منتدى بحر الاصدقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى بحر الاصدقاء

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حدث بالفعل............الدين المعامله

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

سلسبيل

سلسبيل
المشرف العام
المشرف العام

وقف الشيخ المهيب ذو اللحيه الكثيفه وهو إمام وخطيب مسحد ممتاز ومفوه ومنتهى البلاغه..أعرفه شخصيا.وأحب أن يؤمنى فى الصلاه..مو رجل دمث الخلق.عذل اللسان.عفيف القول والكلم.يدعى الشيخ (الديدامونى)وهو للحق رجل فقيه فيما أتاه الله من فضل.وقف أمام جارى ناجر الحبال والعبوات البلاستيكيه يريد شراء 150 شيكاره لتعبئة محصول القمح الذى رزقه به الله من غرس يداه.فالرجل يملك أرضا زراعيه شاسعه بارك الله له فيها ورزقه منها حلالا طيبا..وقف الشيخ الديدامونى يساوم جارى فى ثمن( الشكاير)السعر المعلن للشبكاره الواحده جنيهاونصف الجنيه..(150 قرشا)ظل الشيخ بساوم التاجر بغية أن يشترى على سعر 140 قرش!ّ!! وأنا واقف متعجبا مندهشا..فما قيمة الـ 10
قروش فى محصول قيمته 15 طنا من خير الله وقضله..ورحت أتعجب وأنا انظر الى لحيته الكثه وسمت الصلاه على محياه..وراح جارى ينظرى لى نظره اعرف مغزاها..(المهم)ذهب الرجل بعد أن أشترى (الـ 150شيكاره)..بسعر 145 قرشا للشبكاره الواحده..!!(يعنى المحروس وفر 225 قرشا) وهو مبلغ لايشترى علبة سجاير (كليوباترا)!!باغتنى جارى قائلا..شايف يا عم المشايخ اللى بيقولوا قال الله وقال الرسول؟ببفاصل فى اتنين جنيه وربع..........
قلت له مهدءا..يمكن ممعاهوش فلوس كفايه؟أو لاقى السعر ده عند غيرك؟
قال..لاء أنت فاهم أنا أقصد أيه.
لفنى الصمت ورحت أتذكر قول الله تعالى..(أتو حقه بوم حصاده)هل فعلا مثل هذا الديدامونى
سيؤتى حقه بوم حصاده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
....................................................................
لاتعليق............... أشكركم.

الحنون

الحنون
مشرف
مشرف

بارك الله بك على هذا القول وعلى هذه القصة التي هي من واقع حياة مؤلمة نعيش أحداثها يوميا.
لو تساوي الدنيا جناح بعوضة عند الله لما سقى منها الكافر شربة ماء .

يا أخي كثيرون من هم متعنتون ومجادلون حتى على أتفه الأسباب ولو يعلم شيخنا الفاضل أن المبلغ الزهيد الذي وفره لو تركه لله لعوضه الله خيرا منه وبارك له في رزقه علما بأنه مقتدر , ولو كان فقيرا معدما لا يملك ثمن شراء مايريده لضيق ذات اليد فليستعفف ليغنه الله من فضله .

شجوووونه

شجوووونه
المشرف العام
المشرف العام

سبحان الله... هو ليه الواحد( مش عامة) لما ربنا بيعطيه ايده بتمسك كده ليه... والمفروض يعطي ويفيد غيره من كرم ربنا عليه... لا والمشكله الكبرى انه رجل دين وعارف وفاهم الحكايه كلها....
ده ربنا بيمتحنه وبيعطيه عشان يشوف حيعمل بكرمه عليه ايه... بس الظاهر مش الكل بيفهما كده....
اشكرك يااحمد وتقبل مروري....

ابوحسين

ابوحسين
نائب المدير
نائب المدير

اخي احمد انا طبعا ما اقصد اي شي بس وين الغلط في انك توفر لاطفالك المبلغ حتى ولو كان مبلغ زهيد جدا بس انا برائي انو اطفالو احق فيه
وخصوصا اذا كانت السلعة التي اشتراها لا تساوي غير الثمن الذي دفعه الشيخ
لانه اذا كانت السلعة تساوي 140 قرش والشيخ دفع 150 قرش فهذا يسمى تبذير والمبذرين اخوان الشياطين

على كل حال لا استطيع ان اقول شيء غير الذي قلته وقد يجوز ان الشيخ مخطئ وقد يكون على صواب
ارجو انك تتقبل رائي وانا لا اقصد اي شيء
تقبل مروري ولك خالص التحية والتقدير

الحسن

الحسن
المدير العام
المدير العام

سبحان الله

https://arabic2009.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-